9 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

9 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




الساعة أشياء ستنكرونها عظاما تقولون: هل كنا حدثنا بهذا فإذا رأيتم ذلك فاذكروا اللّه تعالى واعلموا أنها أوائل الساعة)) رواه الطبراني والبزار. وقد رأينا المخترعات الحديثة التي تذهل العقول والنزول فوق القمر ... وتدهور الأخلاق والمبادئ التنظيمات .. الخ.
4. الحفاة العراة رعاة الغنم يتنافسون في تشييد العمارات المتطاولة، قال صلى اللّه عليه وسلم:
((إذا رأيت الحفاة العراة رعاء الشاء يتطاولون في البنيان فانتظر الساعة)) رواه البخاري ومسلم. وقد حدث هذا ورأينا البترول يتفجر في بلاد العرب المختلفة ويصبح الراعي بين عشية وضحاها يمتلك الملايين من الدولارات ويتطاول في بناء الشامخات.
5. زخرفة البيوت كما تزخرف الأثواب: لم يكن يخطر ببال أحد أن تزخرف البيوت وتكسى الجدران والسقوف بالورق الفاخر والجبس والأسقف الصناعية .. الخ.
وقال صلى اللّه عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى يبني الناس بيوتا يوشونها وشي المراحيل))، رواه البخاري ... والمراحيل هي الثياب المخططة.
6. تقريب أجزاء الأرض: من كان يتصور أن الإنسان في بيته يرى ما يحدث في اليوم واللحظة في أي بقعة من المعمورة، وأنه إذا تناول الإفطار في مشرق الأرض سيتناول العشاء في مغربها ... قال صلى اللّه عليه وسلم: ((لا تقوم الساعة حتى يتقارب الزمان وتزوي الأرض زيا)). وها أنت ترى وتسمع رجل الفضاء وهو يصف الأرض كلها في لحظات، أو أنك تحضر مؤتمرا في اليابان وأنت في الجزائر مثلا، إنه الإنترنيت.
7. حديث السباع ونطق الجماد ونقل أخبار الزوجة إلى زوجها: لقد كان من المستحيل أن يفكر الإنسان أن السباع سوف تنطق ..... وقد بدأت القطط وتليها السباع.
وما كان أحد يصدق أن الجماد سيتكلم وقد نطق الجماد من راديو وتلفزيون ومسجلات ..
وكيف تنقل أخبار الزوجة إلى الزوج وأجهزة التجسس والتنصت قد بدأت في غزو الأسواق .. وهناك أجهزة للتنصت توضع في كعب الحذاء وفي شكل سوط عذبته هي التي تحكي وتخبر .. وقد قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قبل أربعة عشر قرنا: ((والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنسان وحتى تكلم الرجل عذبة سوطه وشراك نعله وتخبره بما أحدث أهله بعده)). رواه أحمد والترمذي والحاكم.
8. نهضة علمية مع جهل بالدين: قال صلى اللّه عليه وسلم: ((من اقتراب الساعة كثرة القراء

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020