13 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

13 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




تأمرنا قال كونوا أحلاس بيوتكم).
ب أخرج أحمد في مسنده (باقي مسند المكثرين 8713) عن أبي هريرة قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (ويل للعرب من شرّ قد اقترب فتنا كقطع اللّيل المظلم يصبح الرّجل مؤمنا ويمسي كافرا يبيع قوم دينهم بعرض من الدّنيا قليل المتمسّك يومئذ بدينه كالقابض على الجمر)، أو قال (على الشّوك)، قال حسن في حديثه خبط الشّوك.
ت أخرج أحمد في مسنده (المكيين 15425) عن عبد اللّه بن عمرو عن أبي مويهبة مولى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال بعثني رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم من جوف اللّيل فقال يا أبا مويهبة إنّي قد أمرت أن أستغفر لأهل البقيع فانطلق معي فانطلقت معه فلمّا وقف بين أظهرهم قال:
(السّلام عليكم يا أهل المقابر ليهن لكم ما أصبحتم فيه ممّا أصبح فيه النّاس لو تعلمون ما نجّاكم اللّه منه أقبلت الفتن كقطع اللّيل المظلم يتبع أوّلها آخرها الآخرة شرّ من الأولى)، قال ثمّ أقبل عليّ فقال: (يا أبا مويهبة إنّي قد أوتيت مفاتيح خزائن الدّنيا والخلد فيها ثمّ الجنّة وخيّرت بين ذلك وبين لقاء ربّي عزّ وجلّ والجنّة)، قال قلت بأبي وأمّي فخذ مفاتيح الدّنيا والخلد فيها ثمّ الجنّة، قال:
(لا واللّه يا أبا مويهبة لقد اخترت لقاء ربّي عزّ وجلّ والجنّة)، ثمّ استغفر لأهل البقيع ثمّ انصرف فبدى رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم في وجعه الّذي قضاه اللّه عزّ وجلّ فيه حين أصبح ... وأخرج أحمد (باقي مسند الأنصار 22239) عن حذيفة بن اليمان أنّه قال يا رسول اللّه إنّا كنّا في شرّ فذهب اللّه بذلك الشّرّ وجاء بالخير على يديك فهل بعد الخير من شرّ قال: (نعم قال ما هو قال فتن كقطع اللّيل المظلم يتبع بعضها بعضا تأتيكم مشتبهة كوجوه البقر لا تدرون أيّا من أيّ).
ث أخرج أحمد في باقي مسند الأنصار (23379) عن عائشة أنّ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم خرج ذات يوم نصف النّهار مشتملا بثوبه محمرّة عيناه وهو ينادي بأعلى صوته: (أيّها النّاس أظلّتكم الفتن كقطع اللّيل المظلم أيّها النّاس لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيرا وضحكتم قليلا أيّها النّاس استعيذوا باللّه من عذاب القبر فإنّ عذاب القبر حقّ).
ج أخرج الترمذي في باب الزهد (2228) عن أبي هريرة أنّ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (بادروا بالأعمال سبعا هل تنتظرون إلّا فقرا منسيا أو غنى مطغيا أو مرضا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020