94 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

94 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




أراه فلبث عنّي فأطال اللّبث ثمّ إنّي سمعته وهو مقبل وهو يقول (وإن سرق وإن زنى) قال فلمّا جاء لم أصبر حتّى قلت يا نبيّ اللّه جعلني اللّه فداءك من تكلّم في جانب الحرّة ما سمعت أحدا يرجع إليك شيئا قال (ذلك جبريل عليه السّلام عرض لي في جانب الحرّة قال بشّر أمّتك أنّه من مات لا يشرك باللّه شيئا دخل الجنّة قلت يا جبريل وإن سرق وإن زنى قال نعم قال قلت وإن سرق وإن زنى قال نعم وإن شرب الخمر). (البخاري/ الرقاق - 5962).
9 - 6058 عن عديّ بن حاتم قال قال النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم (اتّقوا النّار) ثمّ أعرض وأشاح ثمّ قال (اتّقوا النّار) ثمّ أعرض وأشاح ثلاثا حتّى ظننّا أنّه ينظر إليها ثمّ قال (اتّقوا النّار ولو بشقّ تمرة فمن لم يجد فبكلمة طيّبة). (البخاري/ الرقاق - 6058).
10 - عن حفص بن عاصم عن أبي هريرة عن النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم قال (سبعة يظلّهم اللّه يوم القيامة في ظلّه يوم لا ظلّ إلّا ظلّه إمام عادل وشابّ نشأ في عبادة اللّه ورجل ذكر اللّه في خلاء ففاضت عيناه ورجل قلبه معلّق في المسجد ورجلان تحابّا في اللّه ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال إلى نفسها قال إنّي أخاف اللّه ورجل تصدّق بصدقة فأخفاها حتّى لا تعلم شماله ما صنعت يمينه).
(البخاري/ الحدود - 6308).
ربنا لا تحاسبنا بما فعل السفهاء منا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا، تبنا إليك واشهد بأننا بريئون مما يعمل هؤلاء وأمثالهم. اللهم اجعلها كلمة حق تكتب في صحائف أعمالنا، واهدنا واهد بنا يا رب العالمين.
أي أخي الكريم، فرحمة اللّه واسعة، وما عليك إلا أن تصدق النية وتتوب وتستقيم، فإن أتيت اللّه شبرا جاءك باع، وإن أتيته باع جاءك ذراع، وإن أتيته ماشيا جاءك هرولة، وما من شيء أكثر فرحا إلى اللّه تعالى من عودة عبده إليه، فإن كنت قد عصيت فاللّه طبيبك، وإن رغبت بالطاعة فهو حبيبك، وهو القائل سبحانه: عبدنا عصيتنا فأمهلناك، ودعوتنا فأجبناك، وإن عدت إلينا لقبلناك .. كيف لا، وهو من خلقك، ولا يريد لك إلا الخير.
وأخيرا أسأل اللّه تعالى أن وقعت هذه السلسلة في قلوب الأخوة القراء موقعا طيبا،

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020