56 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

56 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




ولاحظ دكتور راينر أن الحرب بين أطلانطس والدول التي تقع غرب البحر المتوسط تتشابه مع الهجمات على مصر وقبرص والتي وقعت خلال القرن 12 قبل الميلاد من قبل ولذلك فهو يعتقد أن سكان أطلانطس وقراصنة البحر هم نفس الأشخاص. ويعني هذا أن المدينة كانت موجودة خلال العصر الحديدي أو العصر البرونزي. ويقول دكتور راينر إنه يأمل في أن يجذب انتباه علماء الآثار من أجل التنقيب في الموقع. ولكن هذا الأمر يواجه بعض الصعوبة حيث إنه يقع داخل منتزه دونا الطبيعي ..
أو كما حصل لأهل مدينة بومباي جنوب إيطاليا وبركان فيزوف الذي ثار عليهم قبل حوالي 2000 عام، وبالتحديد عام 79 ق. م. وقد كانوا قوما مترفين مفسدين فعاقبهم اللّه تعالى بأن سلط عليهم بركانا مدمرا هو بركان فيزوفيوس أو فيزوف .. يقع جبل فيزوفيوس في خليج نابولي وكان وما زال يطل على عدة مدن ساحلية، من هذه المدن القديمة مدينة هيروكليوم ومدينة بومباي التي كانت حاضرة الدولة الرومانية على شواطئ المتوسط المطلة على شمال إفريقيا. يقول العلماء إن هذا البركان يثور كل 2000 عام ثورانا مدمرا سمي بالثوران البليني نسبة لبلينيوس الرجل الذي وصف ما حصل من دمار هائل وسحب وأعمدة بركانية وصلت لحد 15 كلم في السماء، لكن هذه الوثائق لم تصدق من قبل من قرأها حتى جاء العلم الحديث ليثبتها بالرصد والتحليل الدقيقين.
بدأ البركان بالثوران في 24 يوليو من عام 79 ق. م. بعد احتقان الماغما والصخور النارية بضغوط هائلة طيلة 150 عاما خلت قبل ذلك التاريخ، فانفجر على عدة مراحل تجد عند تحليلك لها وكأن تلك المراحل لا حقت سكان المدينة ومن حولهم أينما ذهبوا لتفنيهم عن بكرة أبيهم، وقد قذفت 10 مليون طن من الصخور الحامية بدرجات حرارة أضعاف الغليان وأكثر. البداية كانت في مرحلة العمود الصخري وسحب الدخان والصخور الخفيفة والثقيلة ذات الحرارة الهائلة التي قذفت للسماء وحملتها الريح باتجاه مدينة بومباي لتغطي سماء المدينة وتجعل نهارها ليلا وبدأ مطر الحجارة ينزل ليقتل الناس ومن ثم على أسطح المنازل ليثقل كاهلها ثم تسقط على ساكنيها فتقتل أهل البيوت، أما من استطاع الخروج من المدينة باتجاه الشمال فسلط عليه جزء من عمود المقذوفات لينهار عليه بسرعة 100 كلم بالساعة ليحطم الناس الذين وصلوا ساحل نابولي ومدينة هيروكليوم فيجعلهم فحما متحجرين ولتغلي الأدمغة وتتبخر السوائل من الأجسام الطرية في خلال ثوان.
أما مدينة بومباي فجاءتها المحلة الثانية وهي مرحلة انهيار الجزء الوسطي من

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020