84 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

84 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




ذكرنا .. حقيقة طي الكون عن طريق هذه الأجرام في وقت نراقب به ماض هو الصفة التي سماها القرآن الكريم بالمفاجأة أو المباغتة، فاسمع إلى الوصف القرآني الذي يصف كل هذه الأوصاف لحالة انتهاء العالم:
أنها مفاجأة لا يعلم وقتها إلا اللّه تعالى ولا يشعر بقدومها أحد: يَسْئَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْساها قُلْ إِنَّما عِلْمُها عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيها لِوَقْتِها إِلَّا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السَّماواتِ والْأَرْضِ لا تَاتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَةً يَسْئَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّ عَنْها قُلْ إِنَّما عِلْمُها عِنْدَ اللَّهِ ولكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ (187) (الأعراف: 187) .. أَفَأَمِنُوا أَنْ تَاتِيَهُمْ غاشِيَةٌ مِنْ عَذابِ اللَّهِ أَوْ تَاتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وهُمْ لا يَشْعُرُونَ (107) (يوسف: 107) .. إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ .. (لقمان: من الآية 34) .. يَسْئَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّما عِلْمُها عِنْدَ اللَّهِ وما يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيباً (63) (الأحزاب: 63) .. هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَاتِيَهُمْ بَغْتَةً وهُمْ لا يَشْعُرُونَ (66) (الزخرف: 66). وتَبارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّماواتِ والْأَرْضِ وما بَيْنَهُما وعِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) (الزخرف: 85) .. فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَاتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جاءَ أَشْراطُها فَأَنَّى لَهُمْ إِذا جاءَتْهُمْ ذِكْراهُمْ (18) (محمد: 18) ..
أنها سريعة أسرع من لمح البصر: ولِلَّهِ غَيْبُ السَّماواتِ والْأَرْضِ وما أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللَّهَ عَلى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (77) (النحل: 77) ..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020