57 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

57 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




العمود المقذوف ليسرع باتجاهها ولكنه يتوقف بشكل عجيب وفجائي قبل الوصول لها، ولكن يسلط عليها سموم غازات ثاني أوكسيد الكربون وحامض الكبريتيك ليسمم الناس ويقتلهم خنقا ثم تأتي الضربة القاضية وهي المرحلة الثالثة الأعنف من المأساة، إذ انهار المتبقي من العمود وحصل هجوم كاسح من الإعصار الحجري الحار والسريع وهو ما عرف في العلم الحديث بالانهيار البركاني فزحف على المدينة وعلى كل خليج نابولي ليجعلها أثرا بعد عين ويمسحها من الوجود فحنطت الجثث التي تبخرت مباشرة بفعل الكاربون الذي حرقها، فبقيت جثث الناس والحيوانات منهم من كان يصرخ ومنهم من يفعل الفاحشة ومنهم من كان يهم لجمع نقوده التي وجدت بجانب هيكله العظمي ومنهم من تعلق بأمه من الأطفال وغير ذلك من الصور المرعبة، وكأن المدينة أحيطت بجدار حجري زمني ليحفظها مدمرة كما هي لتكتشف بعد 1500 عام لتبقى شاهدة على عذاب ربك لقوم مسرفين كي يراهم من يأتي بعدهم ليتعظ ويتدبر.
كما يمكننا أن نستشهد بما حصل قبل 65 مليون عام لنفس المنطقة التي يتوقع العلماء سقوط النيزك فيها ألا وهي الأمريكيتان عند ما سقط نيزك تشيكسكولوب على شبه جزيرة يوكاتان فأحال القارتين الأمريكيتين إلى رماد وأنهى كل أشكال الحياة فيها، وكما فصلنا في كتاب الفلك من هذه السلسلة، وما ذلك على اللّه ببعيد.
إن هذه الاستشهادات توضح بما لا يقبل مجالا للشك بأن أمر الحضارات البشرية لا يدوم على حال واحد، وأن البذخ والترف والبطر والتكبر مآلها جميعا للزوال بأمر اللّه تعالى إما بفعل بشري أو بفعل طبيعي أو بفعل مادي، فهل من معتبر؟! ..
ولعمري أن كل ما يحصل في الأرض وعلى كافة الأصعدة لهو تحقيق لوعد اللّه وقرب الساعة فكل علاماتها الصغرى قد تحققت وها نحن على أعتاب علاماتها الكبرى فكل ما أمامنا من مظاهر وفساد واقتتال وانكباب على الدنيا والهوى والشهوات وترك الدين وتحلل المجتمعات وكثرة الزلازل والبراكين والحروب وانفلات الشباب والنساء بدون واعز خلقي بهذا الشكل المخجل وتحول الحق إلى باطل والباطل حقا لهو بالضبط ما وصف في ظاهرة (الأعور الدجال) الذي استعاذ منه كل الأنبياء وخاتمهم صلى اللّه عليه وسلم عدا أن شخص الدجال لم يظهر بعد، ولعل ذلك هو بداية ظهوره لتتبعه بقية العلامات الكبرى الأخرى، واللّه أعلم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020