14 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

14 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




مفسدا أو هرما مفنّدا أو موتا مجهزا أو الدّجّال فشرّ غائب ينتظر أو السّاعة فالسّاعة أدهى وأمرّ)، قال هذا حديث حسن غريب.
ح أبو داود (الملاحم والفتن 3704): عن عبد اللّه بن عمر يقول كنّا قعودا عند رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم فذكر الفتن فأكثر في ذكرها حتّى ذكر فتنة الأحلاس فقال قائل يا رسول اللّه وما فتنة الأحلاس قال: (هي هرب وحرب ثمّ فتنة السّرّاء دخنها من تحت قدمي رجل من أهل بيتي يزعم أنّه منّي وليس منّي وإنّما أوليائي المتّقون ثمّ يصطلح النّاس على رجل كورك على ضلع ثمّ فتنة الدّهيماء لا تدع أحدا من هذه الأمّة إلّا لطمته لطمة فإذا قيل انقضت تمادت يصبح الرّجل فيها مؤمنا ويمسي كافرا حتّى يصير النّاس إلى فسطاطين فسطاط إيمان لا نفاق فيه وفسطاط نفاق لا إيمان فيه فإذا كان ذاكم فانتظروا الدّجّال من يومه أو من غده) «1».
خ أخيرا وليس آخرا فإن المصطفى صلى اللّه عليه وسلم قد تنبأ بحصار العراق وأهل الشام، هذا الحصار اللئيم الذي يعيشه أهل فلسطين اليوم، وعاشه أهل العراق منذ عام 1990 ميلادي (واللّه أعلم) ... فعن زهير بن حرب وعلي بن حجر (واللفظ لزهير). قالا:
حدثنا إسماعيل بن إبراهيم عن الجريري، عن أبي نضرة، قال: كنا عند جابر بن عبد اللّه فقال: (يوشك أهل العراق أن لا يجبى إليهم قفيز ولا درهم. قلنا: من أين ذاك؟ قال: من قبل العجم. يمنعون ذلك «2» .. ومعلوم في لغة العرب أن كلمة العجم تعني كل جنس غير فصيح، أو خلاف العربي. قال في المعجم الوجيز الأعجم غير الفصيح، والعجم خلاف العرب، الواحد: عجمي، والعجم خلاف العرب «3» ..
بينما الروم هم أهل الغرب ومن حالفهم.
وقد حصلت كل تلك الفتن التي حدث عنها الصادق الأمين صلى اللّه عليه وسلم.
17. ما ذكرناه من حديث (خمس بخمس .. ) في كتاب الطب.
______________________________
(1) أخرجه أحمد في مسنده (مسند المكثرين 5892)
(2) أخرجه مسلم، باب الفتن وأشراط الساعة، رقم 7260.
(3) المعجم الوجيز مادة (عجم)، صفحة 408.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020