89 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

89 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




باب الجنّة فيقول اللّه له أ ليس قد أعطيت العهود والميثاق أن لا تسأل غير الّذي كنت سألت فيقول يا ربّ لا أكون أشقى خلقك فيقول فما عسيت إن أعطيت ذلك أن لا تسأل غيره فيقول لا وعزّتك لا أسأل غير ذلك فيعطي ربّه ما شاء من عهد وميثاق فيقدّمه إلى باب الجنّة فإذا بلغ بابها فرأى زهرتها وما فيها من النّضرة والسّرور فيسكت ما شاء اللّه أن يسكت فيقول يا ربّ أدخلني الجنّة فيقول اللّه ويحك يا ابن آدم ما أغدرك أ ليس قد أعطيت العهود والميثاق أن لا تسأل غير الّذي أعطيت فيقول يا ربّ لا تجعلني أشقى خلقك فيضحك اللّه عزّ وجلّ منه ثمّ يأذن له في دخول الجنّة فيقول تمنّ فيتمنّى حتّى إذا انقطع أمنيّته قال اللّه عزّ وجلّ من كذا وكذا أقبل يذكّره ربّه حتّى إذا انتهت به الأمانيّ قال اللّه تعالى لك ذلك ومثله معه قال أبو سعيد الخدريّ لأبي هريرة رضي اللّه عنهما إنّ رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال قال اللّه لك ذلك وعشرة أمثاله قال أبو هريرة لم أحفظ من رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إلّا قوله لك ذلك ومثله معه قال أبو سعيد إنّي سمعته يقول ذلك لك وعشرة أمثاله).
3 - عن سهل بن سعد قال سمعت النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم يقول (يحشر النّاس يوم القيامة على أرض بيضاء عفراء كقرصة نقيّ قال سهل أو غيره ليس فيها معلم لأحد).
(البخاري/ الرقاق - 6040) 4 - عن أبي سعيد الخدريّ قال النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم (تكون الأرض يوم القيامة خبزة واحدة يتكفّؤها الجبّار بيده كما يكفأ أحدكم خبزته في السّفر نزلا لأهل الجنّة) فأتى رجل من اليهود فقال بارك الرّحمن عليك يا أبا القاسم أ لا أخبرك بنزل أهل الجنّة يوم القيامة قال بلى قال تكون الأرض خبزة واحدة كما قال النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم فنظر النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم إلينا ثمّ ضحك حتّى بدت نواجذه ثمّ قال (ألا أخبرك بإدامهم قال إدامهم بالام ونون قالوا وما هذا قال ثور ونون يأكل من زائدة كبدهما سبعون ألفا). (البخاري/ الرقاق - 6039) 5 - عن شعبة قال سمعت أبا إسحاق قال سمعت النّعمان سمعت النّبيّ صلى اللّه عليه وسلم يقول (إنّ أهون أهل النّار عذابا يوم القيامة لرجل توضع في أخمص قدميه جمرة يغلي منها دماغه). (البخاري/ الرقاق - 6076).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020