51 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

51 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




3. كما وأن كبار منظريهم وفلاسفتهم يحذرون من التمادي بهذا التحلل الخلقي الذي أصاب مجتمعهم وما سيؤدي إلى خراب اجتماعي واقتصادي، وما مظاهر رفض العولمة الأمريكية، والمقت العالمي للهيمنة الأمريكية، وإفلاس كبار الشركات الأمريكية، وتراجع مستوى الصرف بالدولار بالمقارنة مع بقية العملات الأخرى إلا دليل على ما يقول هؤلاء المنظرين وهو ما نشاركهم به .. كل ذلك أدى إلى تعاظم الهوس الأمريكي لاحتلال منابع النفط والسيطرة على مصادر الثروات العالمية لضمان مستقبلهم المنهار.
فهذا بول كينيدي واحد من كبار مؤرخيهم يذكر في كتابه (نشوء وتطور الامبراطوريات) بعد استعراضه لامبراطوريات التاريخ أن الولايات المتحدة أمامها 50 عاما كحد أقصى للبقاء في القمة.
4. إن أمريكا قد بلغت ذروة تقدمها المدني وتفوقها الحضاري على غيرها من الحضارات الجاهلية. وأنها اليوم تواجه صعود العوامل الحضارية الإسلامية في جولتها الجديدة غافلة عن أنها تختلف اختلافا جذريا عن مواجهتها مع الآخرين، وستعود وحقائق النفس الإنسانية إلى العمل وتتكفل بتبديد الكبرياء والغطرسة الأمريكية. ذلك لأن ابن آدم يبقى محكوما إلى بشريته، فيعطش عند وصول القمة، وتأخذه النشوة وتتملكه أحاسيس العجب فيفقد الاتزان، وهذه سنة اللّه في خلقه، ومن يقرأ التاريخ تتجسد أمامه هذه الحقيقة وهذا القانون بشكل جلي. والنخبة السياسية الأمريكية اليوم مرشحة جدا لأن تستولي عليها هذه السكرة الفطرية الملتصقة بكل مستنصر متفوق، وعن قريب سيكون القرار الأمريكي الخاطئ المتهور الذي يتسبب في نزول منحنى الخط البياني لهذه الحضارة التي سادت في هذا العصر، ثم يواصل النزول بفعل معارضة الأحرار في كل العالم، وتلك هي القصة القديمة الجديدة لصراع الحق مع الباطل والعدل مع الظلم والحرية مع الاستبداد، ولا يؤذن لجنرال يعيش في البنتاغون أن يعدو قدره «1».
قد يقول البعض إن هذا من باب الأماني، وأن الولايات المتحدة لا يمكن لها أن
______________________________
(1) هذا الكلام الرائع في هذه النقطة تحديدا للأستاذ الفاضل والمفكر والمحلل الإسلامي الكبير الأستاذ محمد أحمد الراشد، في لقاء معه أجرته جريدة البصائر العراقية، العدد 11، الثلاثاء 18/ شعبان/ 1424 ه - 14/ تشرين أول/ 2003 م، الصفحة الأخيرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020