31 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

31 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




الكلدانية (البابلية الجديدة) وأعظم ملوك الكلدانيين. أسقط الإمبراطورية الآشورية بمساعدة الحوريين (مملكة ميتاني)، وهزم القوات المصرية في معركة قرقميش عام 605 ق. م. وقاد نبوخت نصر حملتين ضد المملكة الجنوبية: الأولى في عام 597 ق. م لإخماد التمرد فيها، فأحل صدقيا محل يهوياكين، ونفى ثمانية آلاف يهودي من الأرستقراطيين. وبعد بضع سنين، عند ما أعاد العبرانيون الكرّة بإيعاز من مصر، قاد نبوخت نصر حملة أخرى عام 586 ق. م. ورغم أن المصريين أرسلوا المساعدات للعبرانيين، فقد أسقط القدس ودمّر الهيكل وأسر عددا من اليهود ساقهم إلى بابل، وعيّن جداليا حاكما لفلسطين .. وقد كان نبوخت نصر من كبار البنات، فهو الذي زيّن بابل بالحدائق المعلقة «1».
كذلك كان لهذا الملك شأنا كبيرا في عقائد أهل الكتاب، فالمتتبع لشئون عقائد هؤلاء القوم يجد مسألة غاية في الأهمية، وقد نقلت دون تحريف على أغلب الظن لأن الأحداث أثبتت صحتها، وهي دليل نبوة سيدنا محمد صلى اللّه عليه وسلم وانتصار دينه وغلبة أمته على الأمم، لكنهم حرفوا تفسيرها بما يلائم معتقداتهم المنحرفة، ألا وهي ما يعرف بنبوءة النبي دانيال العظمى، وسأنقلها كما جاءت في كتاب الأستاذ الدكتور سفر الحوالي (يوم الغضب هل بدأ بانتفاضة رجب)، والذي نقلها بدوره من نصوصهم ..
((فقد رأى الملك نبوخذ نصر (أو بختنصر) رؤيا أزعجته استدعى السحرة والعرافين لبيانها وتأويلها فعجزوا كلهم، ولكن دانيال تضرع إلى اللّه تعالى فألهمه الرؤيا وتفسيرها. ولما دخل على الملك قال له: (السر الذي طلبه الملك لا تقدر الحكماء ولا السحرة ولا المجوس ولا المنجمون أن يبينوه للملك، لكن يوجد إله في السماوات كاشف الأسرار وقد عرّف الإله الملك ما يكون في الأيام الأخيرة) .. فقال له الملك أفصح يا هذا، فشرح ذلك قائلا:
______________________________
(1) موسوعة اليهود واليهودية والصهيونية، (د. عبد الوهاب المسيري)، مجلد 4/ ج 1/ باب 4، مدخل .. وانظر كتبا أخرى مهمة في - هذا الموضوع مثل (موسوعة العرب واليهود في التاريخ)، للعلامة الدكتور أحمد سوسة (يهودي عراقي أسلم وفضح كذب اليهود في مؤلفاته فحورب وأهدرت إسرائيل دمه).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020