16 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

16 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




2. ظهور الظلمة والطواغيت: البخاري (الفتن 6584) عن أبي هريرة أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: «لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه».
3. شيوع الكفر والإلحاد: مسلم (الإيمان 211) عن أنس أن رسول اللّه قال: (لا تقوم الساعة حتى لا يقال في الأرض اللّه اللّه).
4. كثرة الفتن في الأمة: الترمذي (الفتن 2096) عن حذيفة بن اليمان أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: (والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تقتلوا إمامكم وتجتلدوا بأسيافكم ويرث دنياكم شراركم). قال أبو عيسى هذا حديث حسن.
5. الاقتتال وظهور الدجالين الكثر: البخاري (المناقب 3340) عن أبي هريرة رضي اللّه عنه قال قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان دعواهما واحدة)، وعن أبي هريرة رضي اللّه عنه عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (لا تقوم الساعة حتى يقتتل فئتان فيكون بينهما مقتلة عظيمة دعواهما واحدة ولا تقوم الساعة حتى يبعث دجالون كذابون قريبا من ثلاثين كلهم يزعم أنه رسول اللّه) .. وفي البخاري (استتابة المرتدين 6423) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (لا تقوم الساعة حتى تقتتل فئتان دعواهما واحدة).
6. قتال المغول والأعاجم: البخاري (الجهاد والسير 2711) قال أبو هريرة رضي اللّه عنه قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا الترك صغار الأعين حمر الوجوه ذلف الأنوف كأن وجوههم المجان المطرقة ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوما نعالهم الشعر) .. وفي البخاري (المناقب 3323) عن أبي هريرة رضي اللّه عنه أن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال: (لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا خوزا وكرمان من الأعاجم حمر الوجوه فطس الأنوف صغار الأعين وجوههم المجان المطرقة نعالهم الشعر) تابعه غيره عن عبد الرزاق.
7. ترك حج البيت: البخاري (الحج 1490) حدثنا أحمد حدثنا أبي حدثنا إبراهيم عن الحجاج بن حجاج عن قتادة بن عبد اللّه بن أبي عتبة عن أبي سعيد الخدري رضي اللّهم عنهم عن النبي صلى اللّه عليه وسلم قال (ليحجن البيت وليعتمرن بعد خروج يأجوج ومأجوج)، وقال عبد الرحمن عن شعبة قال: (لا تقوم الساعة حتى لا يحج البيت).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020