42 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

42 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




المصطفى صلى اللّه عليه وسلم في الأحاديث التي يرويها أهل السنن .. ففي صحيح مسلم (الإمارة - 3544)، عن ثوبان قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (لا تزال طائفة من أمّتي ظاهرين على الحقّ لا يضرّهم من خذلهم حتّى يأتي أمر اللّه وهم كذلك) .. وفي حديث مماثل أخرجه الإمام الترمذي في الفتن برقم (2155) عن ثوبان قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (إنّما أخاف على أمّتي الأئمة المضلّين)، قال وقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم (لا تزال طائفة من أمّتي على الحقّ ظاهرين لا يضرّهم من يخذلهم حتّى يأتي أمر اللّه) قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح. وفي مسند الإمام أحمد/ باقي مسند الأنصار - رقم (21286)، عن أبي أمامة قال: قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال (لا تزال طائفة من أمّتي على الحقّ ظاهرين لعدوّهم قاهرين لا يضرّهم من خالفهم إلّا ما أصابهم من لأواء حتّى يأتيهم أمر اللّه وهم كذلك)، قالوا يا رسول اللّه وأين هم قال (ببيت المقدس وأكناف بيت المقدس).
لو ربطنا ما سبق من نقاط وجمعناها مع بعض لعلمنا بعد كل ما ذكر أن حديث رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم ((لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فتكونون شرق الأردن ويكونون غربه ويقاتلهم الشجر والحجر إلا شجرة الغرقد ... )) والذي ذكرناه سابقا قد اقترب موعد تحقيقه بإذن اللّه تعالى ولكن علينا قبله أن نعود إلى ديننا ونطبق شرع اللّه لنحظى بنصر اللّه وتحقيق وعده الناجز إن شاء اللّه تعالى.
لذلك ورغم كل ما تعانيه الأمة من تصدع وتشتت وطمس للهوية وضياع للفكر والانتماء إلا أنني على يقين من النصر القريب ولعله أقرب مما نتصور لأن تسارع الأحداث بشكل مذهل كتسارع البكرة عند نهاية الخيط، ولنا في رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم وآله وأصحابه المجاهدين الأسوة الحسنة وكلنا يعرف كيف وعد رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم المسلمين بفتح البلدان وانتشار الدين وفي أي وقت، وقت بلغت فيه القلوب الحناجر عند ما كان المسلمون محاصرون في الخندق. لعل البعض سيقول أين نحن من هؤلاء الأماجد فأقول نعم علينا العودة إلى اللّه لنكون مثلهم ويتحقق فينا الوعد الحق كما كان لسلفنا الصالح ونعز الدين كما أعزوه وننتصر به كما كان لهم، وللّه الأمر من قبل ومن بعد ولا حول ولا قوة إلا باللّه العلي العظيم.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020