62 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

62 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




ظاهرة انقلاب المحاور هذه يعرفها علماء الفلك بالدوران العكسي ( retrograde MOTION)، وهي مشخصة لديهم، إذ يذكرون أن كل كواكب مجموعتنا الشمسية سيحصل لها هذا الأمر، أي انقلاب محاورها ليصبح شرقها غربا وغربها شرقا وما ذكرناه من استمرار زاوية الانحراف التدريجي بالنسبة لكوكب الأرض حتى يحصل الانقلاب، هذا في حالة عدم وجود شيء طارئ يعجل من المسألة، إلا أن حصول أي حالة طارئة بأمر اللّه تعالى تجعل من المسألة أسرع من لمح البصر، هذا يثبت أن الاختلالات الكونية قد تحصل فجأة دون سابق إنذار ودون تفسير لذلك.
2. النفخ في الصور وحصول الرنين والاهتزاز العظيم في الكون «1»:
بعد حصول النفخ العظيم في الصور الذي هو قرن من نور قطره كقطر السماوات والأرض، ستؤدي هذه الاهتزازات إلى حصول رنين في جميع الكون وتضطرب الأفلاك والسماوات فتتصادم فيما بينها لتعلن قيام الساعة وانتهاء العالم ليقوم الناس للحساب: ونُفِخَ فِي الصُّورِ فَصَعِقَ مَنْ فِي السَّماواتِ ومَنْ فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَنْ شاءَ اللَّهُ ثُمَّ نُفِخَ فِيهِ أُخْرى فَإِذا هُمْ قِيامٌ يَنْظُرُونَ (68) (الزمر: 68) .. ونُفِخَ فِي الصُّورِ ذلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ (20) (ق: 20) ..
فَإِذا نُفِخَ فِي الصُّورِ نَفْخَةٌ واحِدَةٌ (13) وحُمِلَتِ الْأَرْضُ والْجِبالُ فَدُكَّتا دَكَّةً واحِدَةً (14) فَيَوْمَئِذٍ وَقَعَتِ الْواقِعَةُ (15) وانْشَقَّتِ السَّماءُ فَهِيَ يَوْمَئِذٍ واهِيَةٌ (16) والْمَلَكُ عَلى أَرْجائِها ويَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمانِيَةٌ (17) يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لا تَخْفى مِنْكُمْ خافِيَةٌ (18)، (الحاقة).
______________________________
(1) لمعرفة تفاصيل هذا الموضوع راجع كتابنا (المنظار الهندسي للقرآن الكريم)، الباب الثالث، الفصل السادس، موضوع (النفخ في الصور وظاهرة الرنين). وقد ذكرنا بعض تفاصيله في كتاب المادة والطاقة (الكتاب الثاني من هذه السلسلة).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020