15 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

15 سلسلة ومضات إعجازية من القرآن والسنة النبوية الصفحة




18. وإن من العلامات كما أنبأنا المصطفى صلى اللّه عليه وسلم عنها ما مختصره أن أجزاء الأرض ستتقارب .. وأن الإبل لن تستخدم للسفر وسيركب الناس على مياثر ينزلون بها على أبواب المساجد .. الحركة التجارية ستتسع ويزيد دخل الفرد، الناس يأكلون الربا ويصيبهم من غباره، فمن لم يأكله فقد أصابه من رشاشه .. وسيأتي جيل يحيي بعضه بعضا بالتلاعن .. ويقدم النساء على الرجال في الخطاب، وهذا ما نسمعه اليوم من مقدمي البرامج بقولهم سيداتي آنساتي سادتي .. وهذا لعمري ليس منقصة للنساء كما يظن البعض من قصيري النظر، بل هو التكريم بعينه لأن المرأة كالجوهرة يجب أن تحمى من السراق ومرضى القلوب .. يكون السلام بالمعرفة، أي لا يسلم الإنسان إلا على من يعرف فقط ... سيختلف الأخوة بالدين .. سيكثر القتل ويكثر الموت بالسكتة القلبية .. الناس سيحسنون القول ويسيئون العمل .. أن السيف سيعطل بالجهاد .. أن الفتن ستكثر .. ولا تزال طائفة من أمة محمد صلى اللّه عليه وسلم على الحق ظاهرين أجر المتمسك بسنة الرسول صلى اللّه عليه وسلم كأجر الشهيد عند بدء الفساد وكأجر مائة شهيد عند ما يبلغ أقصاه.
19. أن اليهود سيقاتلون المسلمين وسينصر اللّه المسلمين عليهم، وأن معارك تدور بين المسلمين واليهود على نهر الأردن والمسلمون شرقه واليهود غربه «1». وهي المعركة التي يسمونها اليهود والمتصهينين بمعركة هيرماجدون.
ومن الأحاديث الصحيحة في علامات اقتراب الساعة ما جاء عند أكثر أهل السنن وقد صح حدوثها هذه الأيام أو من قبل ذلك كظاهرة عامة أو كتخصيص:
1. كثرة القتل وزيادة المال: البخاري (الجمعة 978): عن أبي هريرة قال قال النبي صلى اللّه عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يقبض العلم وتكثر الزلازل ويتقارب الزمان وتظهر الفتن ويكثر الهرج وهو القتل حتى يكثر فيكم المال فيفيض) ... وفي صحيح ابن ماجة (الفتن 4037) عن أبي هريرة أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: لا (تقوم الساعة حتى يفيض المال وتظهر الفتن ويكثر الهرج)، قالوا وما الهرج يا رسول اللّه قال (القتل القتل القتل ثلاثا).
______________________________
(1) عن كتاب توحيد الخالق، عبد المجيد الزنداني، ص 281.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020