155 موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

155 موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة الصفحة




يستمرُّ عملُ هذه الكليةِ الحربيةِ (الغدة الصعتريةِ) من بدءِ الولادةِ، وحتى السنةِ الثالثةِ، وبَعْدَها تقومُ بتوريثِ علمِ مراقبةِ وضبطِ عملِ الكرياتِ البيضاءِ إلى الكرياتِ البيضاءِ الناجحةِ في الامتحانِ، والتي سُمِّيَتْ بعدَ التخرُّجِ الخلايا التائيةَ المثقفةَ، لتقومَ بدورِها في نقلِ هذا العلمِ على أجيالِ الكرياتِ البيضاءِ اللاحقةِ.
وفي السبعينيّاتِ من العمرِ يضعفُ تثقيفُ الكرياتِ البيضاءِ المقاتلةِ فتبدأُ بمهاجمةِ العناصرِ الصديقةِ، وبعض أجهزةِ الجسمِ وأعضائِه، فنرى في هذا العمرِ أمراضاً شائعةً؛ كالتهابِ المفاصلِ الرثويِّ، وبعضِ الاعتلالاتِ الكلويةِ، وأمراضِ المصلياتِ، وأمراضٍ أخرى ما كان سببُها إلا ضعفَ ثقافةِ الجهازِ المناعيِّ الذي يَنتُجُ عنه زوالُ الضبطِ في عملِ الخلايا المقاتلةِ (وهو خَرَفُ الجهازِ المناعيِّ) ، فتصبحُ الخلايا المناعيةُ المقاتلةُ تهاجمُ الجسمَ الذي شكَّلَها، وثَقَّفَها للدفاعِ عنه، وتكونُ حالةُ الجسمِ في ما يشبهُ الحربَ الأهليةَ، وقد يصدُق فيها حينئذٍ قول مَن قال:
_@_أُعَلِّمُهُ الرِّمَايَةَ كُلَّ يَوْمٍ _@_ فَلَمَّا اشتَدَّ سَاعِدُهُ رَمَانِي_@_
وَكَمْ عَلَّمْتُهُ نَظْمَ القَوَافِي _@_ فَلَمَّا قَالَ قَافِيَةً هَجَانِي_@_
هذه الغدةُ التي لا يلتفتُ الناسُ إليها، ويُظنُّ أنه لا فائدةَ منها، هي في الحقيقةِ مِن أخطرِ الغددِ في جسمِ الإنسانِ، إنها شبيهةٌ بالمدرسةِ الحربيةِ، أو الكُلِّيةِ العسكريةِ، من أجل تدريبِ العناصرِ المقاتِلةِ على معرفةِ الصديقِ والعدوِّ.
وكلما تقدَّمَ العلمُ اكتشفَ هذه الآياتِ الدالةَ على عظمةِ اللهِ عزّ وجلَّ.

البنكرياس ومرض السكري

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020