فضائل سورالبينة والزلزال والعاديات والقارعة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضائل سورالبينة والزلزال والعاديات والقارعة



* ( ( فضائل سورة لم يكن ) ) *
1- عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : من قرأ سورة لم يكن كان بريئا من الشرك ، وادخل في دين محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله ، وبعثه الله عزوجل مؤمنا ، وحاسبه حسابا يسيرا . ثواب الاعمال ص 112.


2- عن إسماعيل بن أبي حكيم المزني أحد بني فضيل سمعت رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله يقول : إن الله ليسمع قراءة ( الذين كفروا ) فيقول : أبشر عبدي فو عزتي وجلالي لامكنن لك في الجنة حتى ترضى .الدر المنثور ج 6 ص 377.


* ( ( فضائل سورة الزلزال ، وفيه فضل سور اخرى أيضا ) ) *
1-  عن الرضا ، عن آبائه عليهم‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : من قرأ إذا زلزلت أربع مرات ، كان كمن قرأ القرآن كله .صحيفة الرضا عليه‌السلام ص 21.

2-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : لا تملوا قراءة إذا زلزلت الارض فان من كانت قراءته في نوافله ، لم يصبه الله عزوجل بزلزلة أبدا ، ولم يمت بها ولا بصاعقة ولا بآفة من آفات الدنيا ، فاذا مات امر به إلى الجنة ، فيقول الله عزوجل : عبدي أبحتك جنتي فاسكن منها حيث شئت وهويت ، لا ممنوعا ولا مدفوعا.ثواب الاعمال ص 112.

3- عن ابن عباس قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : ( إذا زلزلت الارض ) تعدل نصف القرآن ، والعاديات تعدل نصف القرآن ، وقل هو الله أحد تعدل ثلث القرآن ، وقل يا أيها الكافرون تعدل ربع القرآن. بحار الانوار : ج 89 ص 333


* ( ( فضائل سورة والعاديات ) ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة العاديات وأدمن قراءتها بعثه الله عزوجل مع أميرالمؤمنين عليه‌السلام يوم القيامة خاصة ، وكان في حجره ورفقائه .ثواب الاعمال ص 112.


* ( ( فضائل سورة القارعة ) ) *
1-عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : من قرأ وأكثر من قراءة القارعة ، آمنه الله عزوجل من فتنه الدجال ، أن يؤمن به ، ومن فيح جهنم يوم القيامة . ثواب الاعمال ص 113.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020