فضل انتظار الفرج ومدح الشيعة في زمان الغيبة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضل انتظار الفرج ومدح الشيعة في زمان الغيبة


فضل انتظار الفرج ومدح الشيعة في زمان الغيبة

1-عن علاء بن سيابة قال : قال أبوعبدالله عليه‌السلام : من مات منكم على هذا الامر منتظرا له كان كمن كان في فسطاط القائم عليه‌ السلامبحار الانوار ج52 ص 125.

2-عن أبي بصير قال : قال الصادق عليه‌ السلام : طوبى لمن تمسك بأمرنا في غيبة قائمنا ، فلم يزغ قلبه بعد الهداية ، فقلت له ، جعلت فداك ، وما طوبى؟ قال : شجرة في الجنة أصلها في دار علي بن أبي طالب عليه‌ السلام ، وليس من مؤمن إلا وفي داره غصن من أغصانها ، وذلك قول الله عزوجل «طُوبَى لَهُمْ وَحُسْنُ مَآبٍ »(1) 
(1) الرعد 13:29.  معانى  الاخبار ص 112.

3-قال سيد العابدين عليه‌ السلام : من ثبت على ولايتنا في غيبة قائمنا أعطاه الله أجر ألف شهيد مثل شهداء بدر واحد.
المصدر: كمال الدين.

4-عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : من عرف هذا الامر ثم مات قبل أن يقوم القائم عليه‌ السلام كان له مثل أجر من قتل معه. المصدر:غيبة الشيخ.

5- قال المفضل بن عمر : سمعت الصادق جعفر بن محمد عليهما‌ السلام يقول : من مات منتظرا لهذا الامر كان كمن كان مع القائم في فسطاطه لابل كان بمنزلة الضارب بين يدي رسول الله صلى‌ الله‌ عليه ‌وآله بالسيف.المصدر:كمال الدين.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020