فضائل سور البروج والطارق والاعلى و الغاشية والفجر والبلد - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضائل سور البروج والطارق والاعلى و الغاشية والفجر والبلد

فضائل سور البروج والطارق والاعلى و الغاشية والفجر والبلد 

* ( ( فضائل سورة البروج ، وفيه فضل سوراخرى أيضا ) ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ والسماء ذات البروج في فرائضه ، فانها سورة النبيين ، كان محشره وموقفه مع النبيين والمرسلين [ والصالحين ] . ثواب الاعمال ص 110.


2- عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : ومن قرأ على الماء ( والسماء ذات البروج ) [ وسقاه من سقي سما ] فإنه لا يضره إن شاء الله.
مكارم الاخلاق :312.


3-وعن جابر بن سمرة أن النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله كان يقرأ في الظهر والعصر بالسماء والطارق والسماء ذات البروج.
عن جابر أن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله قال لمعاذ : اقرأء بهم العشاء بسبح اسم ربك الاعلى ، والليل إذا يغشى ، والسماء ذات البروج .الدر المنثور ج 6 ص 331.


* ( فضائل سورة الطارق ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من كانت قراءته في فرائضه بالسماء والطاق ، كانت له عندالله يوم القيامة جاه ومنزلة ، وكان من رفقاء النبيين وأصحابهم في الجنة .ثواب الاعمال ص 110.


( فضائل سورة الاعلى ، وفيه فضل سور اخرى أيضا )
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سبح اسم ربك الاعلى في فريضة أو نافلة ، قيل له يوم القيامة : ادخل من أي أبواب الجنان شئت. إنشاء الله..ثواب الاعمال ص 110.


2- عن علي عليه‌السلام قال : كان رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله يحب هذه السورة ( سبح اسم ربك الاعلى ).
بحار الانوار : ج 89 ص 322

3-وعن النعمان بن بشير أن رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله كان يقرأ في العيدين ويوم الجمعة بسبح
اسم ربك الاعلى ، وهلاتاك حديث الغاشية وإن وافق يوم الجمعة قرأهما جميعا.

وعن ابن عباس : أن النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله كان يقرأ في العيد بسبح اسم ربك الاعلى وهل اتاك حديث الغاشية.
 الدر المنثور ج 6 ص 337 و342.


* ( فضائل سورة الغاشية ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من أدمن قراءة هل اتاك حديث الغاشية في فريضة أو نافلة غشاه الله برحمته في الدنيا والاخرة ، وآتاه الله الا من يوم القيامة من عذاب النار . ثواب الاعمال ص 111.

* ( فضائل سورة الفجر ) *
 1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : اقرؤوا سورة الفجر في فرائضكم ونوافلكم ، فانها سورة الحسين بن علي عليهما‌السلام من قرأها كان مع الحسين عليه‌السلام يوم القيامة ، في درجته من الجنة ، إن الله عزيز حكيم. ثواب الاعمال ص 111.


* (فضائل سورة البلد ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من كان قراءته في الفريضة لا اقسم بهذا البلد ، كان في الدنيا معروفا أنه من الصالحين ، وكان في الاخرة معروفا أن له من الله مكانا وكان يوم القيامة من رفقاء النبيين والشهداء والصالحين.ثواب الاعمال ص 111


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020