قراء‌ة القرآن في المصحف - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

قراء‌ة القرآن في المصحف


قراء‌ة القرآن في المصحف

1-عدة من أصحابنا، رفعه إلى أبي عبدالله عليه السلام قال: من قرأ القرآن في المصحف متع ببصره وخفف عن والديه وإن كانا كافرين. أصول الكافي : ج 2 ص 577.

2-عن أبي عبدالله عليه السلام قال: إنه ليعجبني أن يكون في البيت مصحف يطرد الله عزوجل به الشياطين.
أصول الكافي : ج 2 ص 577.

3-عن أبي عبدالله عليه السلام قال: ثلاثة يشكون إلى الله عزوجل: مسجد خراب لا يصلي فيه أهله، وعالم بين جهال، ومصحف معلق قد وقع عليه الغبار لا يقرأ فيه.اصول الكافي :ج 2 ص 578 .

4-عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قراء‌ة القرآن في المصحف تخفف العذاب عن الوالدين ولو كان كافرين. أصول الكافي :ج 2 ص 578 .

5-عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: جعلت فداك إني أحفظ القرآن على ظهر قلبي فأقرأه على ظهر قلبي أفضل أو أنظر في المصحف؟ قال: فقال: لي: بل اقرأه وانظر في المصحف فهو أفضل، أما علمت أن النظر في المصحف عبادة.(1)
اصول الكافي :ج 2 ص 578 .
(1)-دل على ان مجرد النظر في المصحف امر محبوب ومطلوب في ذاته وان عليه اجرا غير أجر القراءة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020