فضائل سور التكاثر والعصرو الهمزة و الفيل وقريش والماعون و الكوثر - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضائل سور التكاثر والعصرو الهمزة و الفيل وقريش والماعون و الكوثر



* ( ( فضائل سورة التكاثر زائدا على ما سبق ويأتى ) ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة ألهيكم التكاثر في فريضة كتب الله له ثواب وأجر مائة شهيد ، ومن قرأها في نافلة كتب له ثواب خمسين شهيدا ، وصلى معه في فريضته أربعون صفا من الملائكة إنشاء الله .
 ثواب الاعمال : 113.

2- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : من قرأ ألهيكم التكاثر عند النوم وقي من فتنة القبر .
 ثواب الاعمال : 113.

3- قال النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله : من قرأ ألهيكم التكاثر عند النوم وقي فتنة القبر وكفاه الله شر منكر ونكير.
.دعوات الراوندى

4- قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : ألا يستطيع أحدكم أن يقرأ ألف آية كل يوم؟ قالوا : ومن يستطيع أن يقرء ألف آية ، قال : أما يستطيع أحدكم أن يقرأ ألهيكم التكاثر .الدر المنثور:  ج 6 ص 386

* ( ( فضائل سورة العصر ) ) *
1-  عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ والعصر في نوافله ، بعثه الله يوم القيامة مشرقا وجهه ضاحكا سنه ، قريرا عينه ، حتى يدخل الجنة .  ثواب الاعمال : 113.

* ( ( فضائل سورة الهمزة ) ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ ويل لكل همزة في فرائضه نفت عنه الفقر ، وجلبت عليه الرزق ، وتدفع عنه ميتة السوء .
فقه الرضا عليه السلام

* ( فضائل سورة الفيل ولايلاف ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ في فرائضه (أَلَمْ تَرَ كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ ) شهد له يوم القيامة كل سهل وجبل ومدر ، بأنه كان من المصلين ، وينادي له يوم القيامة مناد : صدقتم على عبدي ، قبلت شهادتكم له وعليه ، أدخلوه الجنة ، ولا تحاسبوه فانه ممن احبه واحب عمله . ثواب الاعمال : 113.

2-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من أكثر قراءة (لإِيلافِ قُرَيْشٍ ) بعثه الله يوم القيامة على مركب من مراكب الجنة ، حتى يقعد على موائد النور يوم القيامة. ثواب الاعمال : 113.


3-من خط الشهيد رحمه الله عن الصادق عليه‌السلام يقرأ في وجه العدو سورة الفيل (١).
(١) قال في المجمع ج 10 ص 543 : في حديث أبى : من قرأها يعنى سورة لا يلاف أعطى من الاجر عشر حسنات بعدد من طاف بالكعبة واعتكف بها.

* ( ( فضائل سورة أرأيت ) ) *
1-عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : من قرأ سورة ( أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ ) في فرائضه ونوافله ، كان فيمن قبل الله عزوجل صلاته وصيامه ، ولم يحاسبه بما كان منه في الحياة الدنيا .بحار الانوار : ج 89 ص 338

* ( ( فضائل سورة الكوثر ) ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من كان قراءته ( إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ ) في فرائضه ونوافله سقاه الله من الكوثر يوم القيامة ، وكان محدثه عند رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله في أصل طوبى .ثواب الاعمال : 114.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020