فضائل سور القيامة و الانسان والمرسلات والنبأ والنازعات وعبس و التكوير و الإنفطار والانشقاق والمطففين - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضائل سور القيامة و الانسان والمرسلات والنبأ والنازعات وعبس و التكوير و الإنفطار والانشقاق والمطففين



* ( فضائل سورة القيامة ) ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من أدمن قراءة لا اقسم ، وكان يعمل بها ، بعثه الله عزوجل مع رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله من قبره ، في أحسن صورة ، ويبشره ويضحك في وجهه ، حتى يجوز على الصراط والميزان. ثواب الاعمال ص109.


* ( ( فضائل سورة الانسان ) ) *
1- عن أبي جعفر عليه‌السلام من قرأ ( هَلْ أَتَى عَلَى الإنسان) في كل غداة خميس ، زوجه الله من الحور ثمان مائة عذراء ، وأربعة آلاف ثيب ، وحوراء من الحور العين ، وكان مع محمد صلى‌الله‌عليه‌ وآله ثواب الاعمال ص109.


* ( ( فضائل سورة المرسلات وعم يتسائلون والنازعات ) ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ ( والمرسلات عرفا ) عرف الله بينه وبين محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله ، ومن قرأ (عَمَّ يَتَسَاءَلُونَ ) لم يخرج سنته إذا كان يدمنها في كل يوم حتى يزور بيت الله الحرام إنشاء الله ، ومن قرأ والنازعات لم يمت إلا ريانا ولم يبعثه الله إلا ريانا ، ولم يدخله الله الجنة إلا ريانا . بحار الانوار : ج 89 ص 320

2-عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال: ومن قرأ سورة والنازعات لم يدخله الله الجنة إلا ريان ولا يدركه في الدنيا شقاء ابدا.
 وروي أنها شفاء لمن سقي سما أو لدغة ذو حمة من ذوات السموم .مكارم الاخلاق ص 312.


* ( فضائل سورتى عبس ، واذا الشمس كورت ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ عبس وتولى وإذا الشمس كورت ، كان تحت جناح الله من الجنان ، وفي ظل الله وكرامته ، وفي جنابه ، ولا يعظم ذلك على الله ربه إنشاء الله . ثواب الاعمال ص 110.


* ( فضائل سورتى اذا السماء انفطرت واذا السماء انشقت ) *
1- عن الحسين بن أبي العلا قال : سمعت أبا عبدالله عليه‌السلام يقول : من قرأ هاتين السورتين وجعلهما نصب عينيه في صلاة الفريضة والنافلة إذا السماء انفطرت ، وإذا السماء انشقت لم يحجبه من الله حاجب ، ولم يحجزه من الله حاجز ، ولم يزل ينظر إلى الله ، وينظر الله إليه ، حتى يفرغ من حساب الناس .  ثواب الاعمال ص 110.

* ( ( فضائل سورة المطففين ) ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ في الفريضة ( وَيْلٌ لِّلْمُطَفِّفِينَ ) أعطاه الله الامن يوم القيامة من النار ، ولم تره ولا يراها ، ولا يمر على جسر جهنم ، ولا يحاسب يوم القيامة .ثواب الاعمال ص 110.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020