علامات ظهور الحجة عليه السلام - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علامات ظهور الحجة عليه السلام


علامات ظهور الحجه ابن الحسن عليهما السلام

1-قال الباقر عليه السلام: القائم منصورٌ بالرعب ، مؤيّدٌ بالنصر ، تُطوى له الأرض وتظهر له الكنوز ، ويبلغ سلطانه المشرق والمغرب ، ويظهر الله عزّ وجلّ به دينه ولو كره المشركون .... الخبر . المصدر:إكمال الدين: ص 191.

2-قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : إنّ الإسلام بدأ غريباً ، وسيعود غريباً ، فطوبى للغرباء .
ص191المصدر:إكمال الدين 1/308.

3-قال النبي صلى الله عليه واله وسلم : كيف بكم إذا فسد نساؤكم ، وفسق شبّانكم ، ولم تأمروا بالمعروف ولم تنهوا عن المنكر ؟.. فقيل له : ويكون ذلك يا رسول الله ؟!.. قال : نعم ، وشرٌّ من ذلك ، كيف بكم إذا أمرتم بالمنكر ، ونهيتم عن المعروف ؟.. قيل : يا رسول الله !.. ويكون ذلك ؟.. قال : نعم ، وشرٌّ من ذلك ، كيف بكم إذا رأيتم المعروف منكراً والمنكر معروفاً ؟..
المصدر:قرب الإسناد: ص181.

4-قال رسول الله صلى الله عليه واله وسلم : سيأتي زمانٌ على أمتي لا يبقى من القرآن إلا رسمه ، ولا من الإسلام إلا اسمه ، يُسمّون به وهم أبعد الناس منه ، مساجدُهم عامرةٌ ، وهي خرابٌ من الهدى ، فقهاء ذلك الزمان شرّ فقهاء تحت ظلّ السماء ، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود . المصدر:ثواب الأعمال :  ص191.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020