فضائل سورالجاثية و الأحقاف والحواميم و محمد والفتح والحجرات و ق والذاريات والطور - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضائل سورالجاثية و الأحقاف والحواميم و محمد والفتح والحجرات و ق والذاريات والطور

 فضائل سورالجاثية و  الأحقاف والحواميم و محمد والفتح والحجرات و ق والذاريات والطور

( فضائل سورة الجاثية ) 
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرء سورة الجاثية كان ثوابها أن لايرى النار أبدا ، ولا يسمع زفير جهنم ولا شهيقها ، وهو مع محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله . ثواب الاعمال ص 103.


* ( فضائل سورة الأحقاف ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ في كل ليلة أو في كل جمعة سورة الاحقاف ، لم يصبه الله بروعة في الحياة الدنيا ، وآمنه من فزع يوم القيامة إنشاءالله تعالى . بحار الانوار : ج 89 ص 301


* ( فضائل قراءة الحواميم وفيه فضل قراءة سوراخرى أيضا ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : الحواميم رياحين القرآن ، فاذا قرأ تموها فاحمدوا الله واشكروه كثيرا ، لحفظها وتلاوتها ، إن العبد ليقوم ويقرأ الحواميم ، فيخرج من فيه أطيب من المسك الاذفر والعنبر ، وإن الله عزوجل ليرحم تاليها أو قارئها ويرحم جيرانه وأصدقاءه ومعارفه وكل حميم وقريب له ، وإنه في القيامة  يستغفر له العرش والكرسي وملائكة الله المقربون .
 ثواب الاعمال ص 103.

ما هي سور الحواميم
سور الحواميم هي السور التي تبدأ بحرفي الحاء والميم (حم) وهي سبع سور متوالية وهي: سورة غافر، ثم فصلت، ثم الشورى، ثم الزخرف، ثم الدخان، ثم الجاثية، ثم تنتهي بسورة الأحقاف.


* ( فضائل سورة محمد صلى‌ الله‌ عليه‌ وآله ) *
سورة محمد أو سورة القتال من السور المدنية
1- عن أبي عبدالله عليه‌ السلام قال : من قرأ سورة ( الذين كفروا ) لم يذنب أبدا ، ولم يدخله شك في دينه أبدا ولم يبتله الله بفقرأ بدا ، ولا خوف من سلطان أبدا ، ولم يزل محفوظا من الشك والكفر أبدا حتى يموت ، فاذا مات وكل الله به في قبره ألف ملك يصلون في قبره ، ويكون ثواب صلاتهم له ويشيعونه حتى يوقفوه موقف الامنين عندالله عزوجل ويكون في أمان الله وأمان محمد صلى‌الله‌عليه‌وآله (١).ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة الفتح ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : حصنوا أموالكم ونساءكم وما ملكت أيمانكم من التلف ، بقراءة إنا فتحنا ، فانه إذا كان ممن يدمن قراءتها نادى مناد يوم القيامة حتى تسمع الخلائق : أنت من عبادي المخلصين ، ألحقوه بالصالحين من عبادي ، وأدخلوه جنات النعيم واسقوه من الرحيق المختوم بمزاج الكافور . ثواب الاعمال ص 104.


* ( فصائل سورة الحجرات ) *
1- عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة الحجرات في كل ليلة أو في كل يوم كان من زوار محمد صلى الله عليه وآله.
ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة ق ) *
1- عن أبي جعفر عليه‌السلام قال : من أدمن في فرائضه ونوافله قراءة سورة ق ، وسع الله عليه رزقه وأعطاه كتابه بيمينه ، وحاسبه حسابا يسيرا . ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة والذاريات ) *
1-عن أبي عبدالله عليه‌السلام قال : من قرأ سورة والذاريات في يومه أو في ليلته ، أصلح الله عز وجل له معيشته ، وأتاه برزق واسع ، ونور له في قبره بسراج يزهر إلى يوم القيامة .ثواب الاعمال ص 104.


* ( فضائل سورة الطور ) *
1-عن أبي عبدالله وأبي جعفر عليهما‌السلام قالا : من قرأ سورة والطور جمع الله له خيرا الدنيا والاخرة . فقه الرضا عليه السلام

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020