إنَّ زيارة الحسين عليه السلام تزيد في العمر والرِّزق وإنَّ تركها تنقصهما - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إنَّ زيارة الحسين عليه السلام تزيد في العمر والرِّزق وإنَّ تركها تنقصهما



إنَّ زيارة الحسين عليه السلام تزيد في العمر والرِّزق وإنَّ تركها تنقصهما

1-عن أبي جعفر عليه‌السلام « قال : مُروا شيعتنا بزيارة قبر الحسين عليه‌السلام ، فإنَّ إتيانه يزيد في الرِّزق ، ويَمدّ في العمر ، ويدفع مَدافع السّوء ، وإتيانه مفترضٌ على كلِّ مؤمنٍ يقرُّ للحسين بالإمامة مِن اللهِ عزَّوجَلَّ » .
المصدر الكافي 551:4.

2-عن منصور بن حازم قال : سمعته يقول : من أتى عليه حول لم يأت قبر الحسين ( عليه السلام ) نقص الله من عمره حولا ، ولو قلت : إن أحدكم يموت قبل أجله بثلاثين سنة لكنت صادقا ، وذلك أنكم تتركون زيارته ، فلا تدعوها يمد الله في أعماركم ، ويزيد في أرزاقكم ، وإذا تركتم زيارته نقص الله من أعماركم وأرزاقكم ، فتنافسوا في زيارته ولا تدعوا ذلك ، فإن الحسين بن علي ( عليهما السلام ) شاهد لكم عند الله تعالى وعند رسوله ( صلى الله عليه وآله ) وعند علي وعند فاطمة صلوات الله عليهم أجمعين.
التهذيب 6 : 43 | 91.

3- عن أبي عبدالله عليه‌السلام « قال : مَن لم يَزُرْ قبرَ الحسين عليه‌السلام فقد حُرِمَ خيراً كثيراً ونقص مِن عُمره سَنَة ».
كامل الزيارات: ص 285.

4-عن أبي عبدالله عليه‌السلام « قال : سمعته يقول : زوروا الحسين عليه‌السلام ولو كلَّ سَنةٍ ، فإنَّ كلَّ مَن أتاه عارفاً بحقِّه غيرَ جاحدٍ لم يكن له عِوَضٌ غير الجنّة ، ورُزق رِزقاً واسعاً ، وآتاه الله مِن قبلِه بفرح عاجل ـ وذكر الحديث ـ ».
كامل الزيارات: ص 285.

5- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : لا تدع زيارة الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ومر أصحابك بذلك يمد الله في عمرك ، ويزيد في رزقك ، ويحييك الله سعيدا ، ولا تموت إلا شهيدا ، ويكتبك سعيدا. وسائل الشيعة : ج 14 ص 431.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020