تسمية جبرئيل عليه السلام مولانا عليا عليه السلام بأمير المؤمنين ليلة الإسراء - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تسمية جبرئيل عليه السلام مولانا عليا عليه السلام بأمير المؤمنين ليلة الإسراء


تسمية جبرئيل عليه السلام مولانا عليا عليه السلام بأمير المؤمنين في حياة النبي صلى الله عليه وآله.

1-عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وآله يقول: ليلة أسري بي إلى السماء أدخلت  الجنة فرأيت نورا ضرب به وجهي. فقلت لجبرئيل:
 ما هذا النور الذي رأيته ؟ قال: يا محمد، ليس هذا نور الشمس ولا نور القمر، ولكن جارية من جواري علي بن أبي طالب طلعت  من قصورها فنظرت إليك فضحكت، فهذا النور خرج من فيها ، وهي تدور في الجنة إلى أن يدخلها أمير المؤمنين [ علي بن أبي طالب ]عليه السلام. اليقين: الباب 19 ص 154.


2- عن علي عن أبيه موسى بن جعفر عن أبيه عن محمد بن على عن فاطمه بنت الحسين عن ابيها وعمها الحسن بن على عليه السلام قالا: حدثنا أمير المؤمنين على بن أبي طالب (عليه السلام) قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله لما دخلت الجنة رايت فيها شجره تحمل الحلى والحلل اسفلها خيل بلق واوسطها الحور العين وفي اعلاها الرضوان قلت:
  يا جبرئيل لمن هذه الشجره ؟ قال: هذه لابن عمك أمير المؤمنين على أبي طالب (عليه السلام) فإذا أمر الله تعالى الخليقه بدخول الجنة يؤتى بشيعه علي (عليه السلامحتى ينتهى بهم الى هذه الشجره فيلبسون من الحلى والحلل ويركبون الخيل البلوق وينادى مناد: (هؤلاء شيعه علي (عليه السلام) صبروا في الدنيا على الاذى فحيوا اليوم بهذا) .التحصين:  الباب 4 ص 540.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020