العمرة وثوابها - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

العمرة وثوابها


العمرة وثوابها

1-عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: قال علي بن الحسين عليهما السلام: حجوا واعتمروا تصح أبدانكم وتتسع أرزاقكم وتكفون مؤونات عيالكم -للحديث تمه.

2-قال أبوعبدالله (عليه السلام): كان أبي يقول: من أم هذا البيت حاجا أو معتمرا مبرءا من الكبر رجع من ذنوبه كهيئة يوم ولدته أمه -للحديث تمه.

3-عن الفضيل بن يسار قال: سمعت أبا جعفر (عليه السلام) يقول: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: لايحالف الفقر والحمى مدمن الحج والعمرة.

4-عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: كان علي بن الحسين عليهما السلام يقول: بادروا بالسلام على الحاج والمعتمر ومصافحتهم من قبل أن تخالطهم الذنوب.

5-عن أبي عبدالله (عليه السلام) قال: الحج والعمرة سوقان من  أسواق الآخرة ،والعامل بهما في جوار الله،إن أدرك ما يأمل غفر الله له وإن قصر به أجله وقع أجره على الله.

المصدرفروع الكافي :ج 4 ص 250-259.

6-  عن أبي محمد الفرآء قال : سمعت جعفر بن محمد ( عليه السلام ) يقول : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله وسلم ) : تابعوا بين الحج والعمرة فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد .وسائل الشيعة : ج 11 ص 123.

7- عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : الحج والعمرة سوقان من أسواق الاخرة . اللازم لهما في ضمان الله ، إن أبقاه أداه إلى عياله ، وإن أماته أدخله الجنة . الفقيه 2 : 142 | 622 .

8-  قال أبو عبد الله ( عليه السلام ) : حجج تترى وعمر تسعى يدفعن عيلة الفقر وميتة السوء .الكافي 4 : 261 | 36 ، ولم نعثر عليه في التهذيب المطبوع .



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020