لا تصلوا عليّ صلاة مبتورة ( صلى الله عليه وآله وسلم) - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لا تصلوا عليّ صلاة مبتورة ( صلى الله عليه وآله وسلم)



وجوب الصلاة على النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم)
كلما ذكر ، ووجوب الصلاة على آله مع الصلاة عليه

1-عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : سمع أبي رجلا متعلقا بالبيت وهو يقول : اللهم صل على محمد ، فقال له أبي ( عليه السلام ): لا تبترها ، لا تظلمنا حقنا ، قل : اللهم صل على محمد وأهل بيته .الكافي 2 : 359 | 21 .

2-عن علي ( عليه السلام ) ، عن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) قال : لا تصلوا عليّ صلاة مبتورة ، بل صلوا إليّ أهل بيتي ، ولا تقطعوهم ، فإن كل نسب وسبب يوم القيامة منقطع إلا  نسبي .المحكم والمتشابه : 19 .

3-عن أبي جعفر الباقر ، عن آبائه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من أراد التوسل إليّ وأن تكون له عندي يد أشفع له بها يوم القيامة فليصل على أهل بيتي ويدخل السرور عليهم .أمالي الصدوق : 310 | 5.

4- قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من قال : صلى الله على محمد وآله ، قال الله جل جلاله : صلى الله عليك ، فليكثر من ذلك ، ومن قال : صلى الله على محمد ولم يصل على آله لم يجد ريح الجنة ، وريحها يوجد من مسير خمسمائة عام .
أمالي الصدوق : 310 | 6 .

5-عن أبي جعفر ( عليه السلام ) ، عن آبائه قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من صلى عليّ ولم يصل على آلي لم يجد ريح الجنة ، وإن ريحها ليوجد من مسيرة خمسمائة عام .وسائل الشيعة : ج 7 ص 203.

6- عن أبي عبدالله ( عليه السلام ) قال : قال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ذات يوم لأمير المؤمنين ( عليه السلام ) : ألا ابشرك ؟ قال بلى : ـ إلى أن قال ـ أخبرني جبرئيل أن الرجل من امتي إذا صلى عليّ واتبع بالصلاة على أهل بيتي فتحت له أبواب السماء ، وصلت عليه الملائكة سبعين صلاة ، وإنه ( لمذنب خطأ )  ثم تحات عنه الذنوب كما يتحات الورق من الشجر ، ويقول الله تبارك وتعالى : لبيك عبدي وسعديك ، يا ملائكتي ، أنتم تصلون عليه سبعين صلاة ، وأنا أصلي عليه سبعمائة صلاة ، وإذا صلى عليّ ولم يتبع

بالصلاة على أهل بيتي كان بينهما وبين السماوات سبعون حجابا ، ويقول الله تبارك وتعالى : لا لبيك ولا سعديك ، يا ملائكتي ، لا تصعدوا دعاءه إلا أن يلحق بالنبي عترته ، فلا يزال محجوبا حتى يلحق بي أهل بيتي .ثواب الاعمال : 188 | 1 .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020