إن زيارة الحسين عليه السلام تحطّ الذنوب - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إن زيارة الحسين عليه السلام تحطّ الذنوب


إنَّ زيارة الحسين عليه السلام تحطّ الذّنوب )

1-عن أبي عبدالله (عليه‌السلام ) : من زار قبر الحسين ( عليه السلام ) جعل ذنوبه جسرا على باب داره ثم عبرها كما يخلف أحدكم الجسر وراءه إذا عبره.لفقيه 2 : 347 | 1589.

2-عن أبي عبدالله عليه السلام قال : إنّ الرّجل ليخرج إلى قبر الحسين عليه السلام فله إذا خرج مِن أهله بأول خُطْوة مغفرةٌ  لذُنوبه ، ثمّ لم يزلْ يقدَّس بكلِّ خطوة حتّى يأتيه ، فإذا أتاه ناجاه الله (عزَّوجَلَّ ) فقال: عبدي سَلني اُعطك ، اُدعني اُجبك ، اُطلب مني اُعطك ، سَلني حاجتك اقضها لك ، قال : وقال أبو عبدالله عليه السلام : وحقٌّ على الله أن يعطى ما بَذَل».المصدر:ثواب الأعمال ص 119.

3-عن أبي عبدالله جعفر بن محمد الصادق ( عليه السلام ) قال : إن لله ملائكة موكلين بقبر الحسين ( عليه السلام ) فإذا همّ الرجل بزيارته فاغتسل ناداه محمد ( صلى الله عليه وآله ) : يا وفد الله ،
 أبشروا بمرافقتي في الجنة. وناداه أمير المؤمنين ( عليه السلام ) : أنا ضامن لقضاء حوائجكم ، ودفعة  البلاء عنكم في الدنيا والآخرة ، ثم اكتنفهم النبي صلى الله عليه وآله وعلي ( عليه السلام ) عن أيمانهم وعن شمائلهم حتى ينصرفوا إلى أهاليهم.
 وسائل الشيعة : ج 14 ص 484-485.

4-قال أبو عبدالله عليه‌السلام ـ في حديث طويل ـ : فإذا انقلبتَ مِن عند قبر الحسين عليه‌السلام ناداكَ منادٍ لو سمعت مقالته لأقمتَ عُمرَك عند قبر الحسين عليه‌السلام وهو يقول : طوبى لكَ أيّها العبد ؛ قد غَنِمتَ وسَلِمتَ ، قد غُفِرَ لك ما سلف فاستأنفِ العمل ـ وذكر الحديث بطوله ـ .مستدرك الوسائل : ج 10 ص 248.

5- قال أبو الحسن موسى عليه‌السلام : أدنى ما يثاب به زائر الحسين عليه‌السلام بشاطِئ الفُرات إذا عرف حَقّه وحُرمته وولايته أن يغفر ما تقدَّم من ذَنبه وما تأخّر.كامل الزيارات ص 288.

6-عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : « من أراد أن يكون في كرامة الله يوم القيامة ، وفي شفاعة محمّد ( صلّى الله عليه وآله ) ، فليكن للحسين ( عليه السلام ) زائراً ، ينال من الله ( أفضل الكرامة )  وحسن الثواب ، ولا يسأله عن ذنب عمله في حياة الدنيا ، ولو كانت ذنوبه عدد رمل عالج وجبال تهامة وزبد البحر ، إنّ الحسين بن علي ( عليهما السلام ) قتل مظلوماً مُضطَهَداً نفسه ، وعطشاناً هو وأهل بيته وأصحابه ».مستدرك الوسائل : ج 10 ص 237.

7-عن أبي إبراهيم ( عليه السلام ) قال :  من خرج من بيته يريد زيارة قبر أبي عبد الله الحسين بن علي ( عليهما السلام ) ، وكّل الله به ملكاً فوضع إصبعه في قفاه فلم يزل يكتب ما خرج من فيه حتّى يرد الحائر ، فإذا دخل  من باب الحائر وضع كفّه وسط ظهره ، ثمّ قال له : أما ما مضى فقد غفر لك فاستأنف العمل ».مستدرك الوسائل : ج 10 ص 248.



8-عن عبدالله بن مُسكانَ « قال : شهدتُ أبا عبدالله عليه‌السلام وقد أتاه قومٌ مِن أهل الخراسان فسألوه عن إتيان قبر الحسين عليه‌السلام وما فيه من الفضل ، قال : حدَّثني أبي ، عن جدِّي أنّه كان يقول : مَن زارَه يريد به وجه الله أخرجه الله مِن ذنوبه كمولود وَلَدَتْه اُمُّه ، وشَيّعتْه الملائكة في مَسيره ، فَرَفْرَفَتْ على رأسِه قد صَفّوا بأجْنِحَتهم عليه حتّى يرجع إلى أهله ، وسألتِ الملائكة المغفرةَ لَه مِن رَبِّه ، وغَشيتْه الرَّحمة مِن عنان السَّماء ، ونادَتْه الملائكة : طِبتَ وطابَ مَن زُرْتَ وحُفِظ في أهله » .كامل الزيارات ص 290.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020