التهليل وفضله - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

التهليل وفضله


التهليل وفضله

1-قال رسول الله صلى الله عليه اله : من قال : لا إله إلا الله في ساعة من ليل أو نهار طلست مافي صحيفته من السيئات .
التوحيد ص 6 ، والطلس : المحو.

2- عن أبي جعفر عليه السلام قال : سمعته يقول : مامن شئ أعظم ثوابا من شهادة أن لا إله إلا الله ، لان الله عزوجل لا يعدله شئ ، ولا يشركه في الامر أحد .ثواب الاعمال ص 4.

3- عن الرضا ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : إن لله عزوجل عمودا من ياقوت أحمر رأسه تحت العرش ،
وأسفله على ظهر الحوت في الارض السابعة السفلى ، فاذا قال العبد : « لا إله إلا الله » اهتز العرش وتحرك العمود ، وتحرك الحوت فيقول الله جل جلاله : اسكن يا عرشي فيقول : كيف أسكن وأنت لم تغفر لقائلها؟ فيقول الله تبارك وتعالى : اشهدوا سكان سماواتي أني قد غفرت لقائلها .عيون الاخبار ج 2 ص 31.

4- قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : لا إله إلا الله نصف الميزان ، والحمد لله تملا ملاه .أمالى الطوسى ج 1 ص 18.

5-عن أبي الحسن العسكري عن آبائه عليهم السلام قال : قال النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله : قال الله عزوجل : لا إله إلا الله حصني
من دخله أمن عذابي.أمالى الطوسى ج 1 ص 286.

6-قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : ماقلت ولا قال القائلون قبلي مثل لا إله إلا الله . بحار الانوار ج 90 ص 195.

7- عن أبي عبدالله ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : أفضل العبادة قول لا إله إلا الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله ، وخير الدعاء الاستغفار ، ثم تلا النبي صلى‌الله‌عليه‌وآله «فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنبِكَ ».
المحاسن ص 291 ، والاية في سورة القتال 47: 19.(محمد)

8- عن أبي جعفر ، عن آبائه عليهم السلام قال : قال رسول الله صلى‌الله‌عليه‌وآله : خير العبادة قول لا إله إلا الله .التوحيد ص 3.

9- عن علي عليه السلام قال : مامن عبد مسلم يقول : لا إله إلا الله ، إلا صعدت تخرق كل سقف لا تمر بشئ من سيئاته إلا طلستها ، حتى تنتهي إلا مثلها من الحسنات فتقف .التوحيد ص 5.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020