92 التاريخ الأوسط للبخاري المختصر من تاريخ هجرة رسول الله الصفحة - الهاشمي
الهاشمي الهاشمي
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

92 التاريخ الأوسط للبخاري المختصر من تاريخ هجرة رسول الله الصفحة




160- اسم أبي بردة عامر بن عَبد الله بن قيس الأشعري أخو أبي بكر بن أبي موسى قاضي الكوفة.
161- حَدَّثَنَا محمد ، قال : حَدَّثَنَا علي بن فضل ، قال : حَدَّثَنَا صدقة بن المثنى عن رباح بن الحارث ، عن أبي بردة قال بينا أنَا في إمارة زياد قال رجل من الأنصار كان لوالده صحبة مع النبي صَلَّى الله عَليهِ وسَلَّمَ إنه سمع النبي صَلَّى الله عَليهِ وسَلَّمَ قال أمتي أمة مرحومة عذابها بأيديها.
وقال سعيد بن يحيى حَدَّثَنَا أبي قال : حَدَّثَنَي (1) أبو بردة (2) ، عن أبي بردة عن رجل من الأنصار ، عَن أبيه ، عَن النبي صَلَّى الله عَليهِ وسَلَّمَ بهذا.
حَدَّثَنَا محمد ، قال : حَدَّثَنَا موسى ، قال : حَدَّثَنَا حماد قال : أخبرنا يونس عن حميد ، عن أبي بردة أنه خرج من عند زياد أو بن زياد فجلس إلى رجل من أصحاب النبي صَلَّى الله عَليهِ وسَلَّمَ (3) بهذا.
__________
(1) في (س) , ورواية الخفاف : "حدثنا".
(2) في رواية الخفاف : "أبو بردة - يعني بريداً-".
(3) في (س) , ورواية الخفاف بعده : "فقال : سمعت النبي صَلَّى الله عَليهِ وسَلَّمَ".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author الهاشمي  مدونة القرآن الكريم. تهدف هذه المدونة إلى عرض ونشر ما كتب وتفرق من الأبحاث والمقالات التي تدرس علوم شريعة الإسلام، وما كتب عن حياة وكتب واسهامات علماءه، اضافة إلى ...

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

الهاشمي

2020